نائب محافظ القاهرة تتفقد حالة النظافة بالشوارع والميادين بحي حلوان

نائب  المحافظ  للمنطقة  الجنوبية  المهندسة جيهان عبد المنعم
نائب  المحافظ  للمنطقة  الجنوبية  المهندسة جيهان عبد المنعم

قامت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية المهندسة جيهان عبد المنعم اليوم بتفقد حالة النظافة ببعض الشوارع والميادين بحي حلوان لرصد الحالة العامة للنظافة بنطاق حى حلوان  والتنسيق مع  الشركة المسئولة عن النظافة بحى حلوان والمعصرة.

وأشارت عبد المنعم  إلى أن الهدف الأساسى هو رفع كفاءة النظافة سواء الجمع السكنى أو الشوارع الرئيسية والفرعية من خلال منهجية محددة الأهداف ومنظمة من حيث سبل تنفيذها مؤكدة على أنه تم خلال الفترة السابقة عقد عدة لقاءات للوصول إلى مقومات المعدات اللازمة لرفع المخلفات من الجمع السكنى أو من الشوارع واللقائها بالمحطات العمومية .

اقرأ أيضا| أول تعليق من «القاهرة» بعدما ألزمها البرلمان بتمليك محلات سوق العبور| خاص

وعقب الجولة عقدت نائب محافظ القاهرة بجتماعا في رئاسة حي حلوان وتم تقديم عرض تقديمى يوضح  ما تم رصده بشوارع حلوان خلال متابعة وتقييم حالة النظافة وتضمن اللقاء النقاش عدة محاور مهمة  وعرض عدة اقتراحات للوصول لافضل نتيجة.

وأكدت  المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة على ضرورة البحث عن حلول جزرية وتطبيقها ومتابعة تنفيذها وتقييم نتائجها للقضاء على الظاهرة من المنبع وبشكل نهائى و دون تكرارها والتأكيد على عدم السماح بتراكم  القمامة بالشوارع الرئيسية.

لفتت  نائب محافظ القاهرة   إلى أهمية التنسيق بين الحى وشركة النظافة والرصد البيئى إلى جانب المتابعة من المنطقة والتعاون من المواطن لتحقيق نهضة بمنظومة  النظافة  والوصول إلى  الارتقاء بالمظهر العام، مشيرة إلى أن التعامل من خلال مخطط زمنى لتحقيق هدف الارتقاء سوف يؤدى إلى النتيجة المرجوة .


أكدت نائب المحافظ  أنه تم عمل خريطة بأسماء وتليفونات المتعهدين لامكانية المتابعة معهم ومعرفة مستوى الأداء وتقييمه وعرض الملاحظات لتلافيها  كما تم عمل ملصق توعوي للمواطن يتم لصقه على كل عقار مدون عليه اسم المتعهد التابع او المسؤول عن المنطقة  ورقم تليفونه وايضا رقم تليفون الشكاوى الخاصة بالمنطقة الجنوبية والحى حتى يتسنى للمواطن التواصل مع الاجهزة التنفيذية والمتعهدين.